اليوم العالمي للمرأة مارس 2019

احتضنت دار الثقافة الشهيد قنفود الحملاوي على غرار السنوات السابقة فعاليات اليوم العالمي للمرأة المصادف للثامن ماي من كل عام.

المناسبة كانت فرصة للاحتفال والتكريم، وفرصة لإبراز بعض من إبداعات المرأة بالولاية من خلال المعرض المقام ببهو دار الثقافة في الفترة الممتدة بين الـ 06 و الـ 10 من شهر مارس 2019، والذي جمع عديد الأجنحة التي تبرز حقا ما نبغت فيه المرأة المسيلية، وعرف مشاركة كل من مديرية النشاط الاجتماعي، الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، مديرية التشغيل، الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بالولاية.

يذكر أن المعرض استقطب عددا كبيرا من الزائرات اللاتي استحسن التنوع الذي يعج به المعرض المقام، ليختتم في الأخير بتكريمات عديدة شملت العارضات تشجيعا وتقديرا لمشاركتهن و نجاحهن في مواجهة التحديات وتسيير مشاريعهن بإمكانيات محدودة، واستطعن من خلالها ترك بصمتهن ومنح فرصة لنساء أخريات بدمجهن في تلك المشاريع.

هذا ونظم بالمناسبة دائما حفل فني على شرف المرأة أمسية الثامن ماي، أحياه كل من زاهي شرايطي، السعيد المسيلي، رحاب درويش، و محمد الأمين عيش.. الحفل نظم وسط حضور كبير جدا من النساء في ختام فعاليات الاحتفال بيومهن العامي.