ليالي شهر رمضان بدار الثقافة 2019

احتضنت قاعة العروض بدار الثقافة الشهيد قنفود الحملاوي لولاية المسيلة سهرات ليالي رمضان 1440 هـ في الفترة الممتدة بين الـ 10 والـ 30 ماي من سنة 2019.

وتنوعت أشكال الفنون التي كانت حاضرة في ليالي رمضان 1440 هـ على غرار السنوات السابقة  بدار الثقافة.. هذه الأخيرة التي عكفت على إنجاح برنامج ثقافي متنوع يعكس الرغبة في إرضاء الجمهور المسيلي الذواق للفن والثقافة…

 تنوعٌ كان مزجا بين المسرح، المونولوج، الأغنية الملتزمة، الأناشيد… في برنامج استحسنه الجميع لأنه يتناسب وطبيعة الشهر الكريم.

البرنامج المسطر لإحياء الليالي وجهت فيها الدعوة لأسماء فنية ولجمعيات ثقافية معروفة على غرار الفنان مراد صاولي في الفكاهة والمونولوغ، المنشدون نجيب عياش، عبد الرزاق بعلي، علي تيطراوي، فرقة النجوم الانشادية والفنان اسماعيل يلس الذي أبدع في حفلة طربية مميزة رفقة فرقة تذكرة سفر… أما عن المسرح فقد أبدعت على خشبة مسرح قاعة العروض جمعيات معروفة هي الأخرى على غرار الكلمة والرسالة للمسرح من ولاية المسيلة، تعاونية فنون وثقافة من ولاية سطيف في عرض لمسرحية الهاربون، تعاونية ميلاف الثقافية من مدينة العلمة في مسرحية بعنوان نص نص، تعاونية أصدقاء الفن من ولاية الشلف في عرض مسرحي بعنوان القالوفة، جمعية الاشراق من ولاية الجلفة في مسرحية العوج واللوج، وجمعية النجوم الذهبية من ولاية برج بوعريريج.

يذكر أن توقيت العروض كان في حدود الساعة العشرة ليلا (22:00 سا) بعد صلاة التراويح لضمان حضور أكبر عدد من الجمهور الذي يسهم دائما في إنجاح مثل هذه التظاهرات الثقافية.