ليالي صيف المسيلة 2019

من 04 جويلية إلى 04 أوت 2019

احتضنت دار الثقافة الشهيد قنفود الحملاوي لولاية المسيلة عشية الاحتفال بالذكرى السابعة والخمسون لعيدي الاستقلال والشباب فعاليات افتتاح تظاهرة ليالي صيف المسيلة، التي دأبت على  تنظيمها محافظة المهرجان المحلي للفنون والثقافات الشعبية لولاية المسيلة، بمساهمة دار الثقافة الشهيد قنفود الحملاوي، وتحت إشراف مديرية الثقافة التي دأبت منذ ثلاث سنوات مضت على إنجاح التظاهرة.

التظاهرة قُصَّ شريط افتتاحها بدار الثقافة أمسية يوم 04 جويلية 2019 بتدشين معرض الفنون التشكيلية المقام بالمناسبة، ليتحول الجميع نحو قاعة العروض التي عرفت تكريم المخرج السينمائي المرحوم سليم دهمش عرفانا بعطاءات الرجل.. ليضم برنامج التظاهرة فيما بعد عددا من النشاطات الثقافية المتنوعة بين الطرب والمسرح والسينما والفنون التشكيلية والنشاطات الأدبية.. بمشاركة جمعيات ثقافية وفرق فنية محلية كانت حاضرة بقوة، وأبدعت من خلال الحفلات الموجهة للعائلات والشباب والأطفال عبر 14 بلدية من بلديات الولاية.

اختتام التظاهرة كان بعد شهر من انطلاقتها، واحتضنته هو الآخر دار الثقافة أمسية يوم الأحد 04 أوت 2019، أين استمتع الحضور من خلال الحفل الذي أحياه كل من عميد الأغنية البدوية بالولاية الفنان عبد الحميد المسيلي، الفنان زيقم سفيان، الفنان مقدم جمال وفرقة سيستام فو، ليسدل ستار الطبعة التي أنعشت جو الثقافة بالولاية على غرار سابق الطبعات.